U3F1ZWV6ZTI3MTQ1ODQ1MjY2X0FjdGl2YXRpb24zMDc1MjQ5NzQ3NTc=
recent
اخر الأخبار

مسابقة جديدة للترقية في قطاع التربية الوطنية 2019

وزارة التربية الوطنية
مدرستي في بيتي قطاع التربية الوطنية
مسابقة جديدة في قطاع التربية
مدرستي في بيتي مسابقات التوظيف

______________________________________________________

السلام عليكم اعزائي متصفحي مدونة مدرستي في بيتي اهلا و سهلا و مرحبا بكم في الموقع الأول لدراسة و تعليم في الجزائر

نقدم لكم اليوم موضوع طرحته وزارة التربية و التعليم 2019 2020 بخصوص مسابقة جديدة للترقية في قطاع التربية و التعليم
بالتوفيق و النجاح ان شاء الله
_________________________________________________________________
موضوع قد يعجبك أيضا:
_________________________________________________________________

كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية و التعليم عن مباشرة مصالح الوزير بلعابد، التحضير لتنظيم امتحان مهني لترقية الموظفين في الرتب الإدارية، يخص أكثر من 40 رتبة، في أواخر شهر جويلية المقبل. و من المقرر أن يمت تقليص مدةالأقدمية في الرتبة من أجل المشاركة في الرتب الإدارية بموجب رخصة من الوظيف العمومي، على غرار ماهو معمول به خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

و أوضحت المصادر أن مديرية الموارد البشرية باشرت التحضير لتنظيم امتحان مهني للترقية بعنوان 2019، و ذلك في حدود شهر جويلية المقبل، يتم من خلاله ترقية العديد من الموظفين إلى رتب أعلى. و أشارت المصادر إلى أن العملية تخص أكثر من 40 رتبة، على غرار مديري المؤسسات التربوية في الأطوار التعليمة الثلاثة "ابتدائي، متوسط، ثانوي"، مفتشي التربية الوطنية في مختلف التخصصات، مفتشي التغذية المدرسية، النظار، مستشاري التربية الوطنية، مساعدي التربية، نواب مديري المدارس الإبتدائية، و مستشاري التوجيه المدرسي و المهني و غيرها من الرتب.

و عن عدد المناصب، كشفت ذات المصادر، أن الوزارة الوصية تقوم حاليا بضبط المناصب المالية، بدقة التي سيتم تخصيصصها لترقية الموظفين، على أن يتم إجراء المسابقة على أساس الإختبار الكتابي في شهر جويلية المقبل، على أن يستفيد الناجحون في المسابقة من التكوين اللازم قبل الإلتحاق بمناصبهم في الدخول المدرسي المقبل (2019 - 2020) المقرر في شهر سبتمبر المقبل.

و أشارت المصادر إلى أن الوزارة فبي انتظار الحصول على رخصة من الوظيف العمومي لتقليص مدة الأقدمية في الرتبة من أجل المشاركة في الرتب الإدارية، و هي الرخصة التي يتم العمل بها منذ ثلاث سنوات، حيث تم تقليص مدة الأقدمية للمشاركة في المسابقة، على سبيل المثال بالنسبة لأستاذ تعليم ثانوي للترقية إلى رتبة مدير ثانوية من 10 سنوات أقدمية إلى 7 سنوات، و هو الشأن بالنسبة للنظار الذين استفادو من تقليص مدة الأقدمية من 5 سنوات إلى 3 سنوات لرتبة مدير، و هو الشأن لباقي الرتب.

و تلجأ الوزارة إلى هذه الرخصة من 3 سنوات، أي منذ 03 جوان 2017، أي تاريخ إنتهاء العمل بالمادة 31 مكرر من القانون الأساس 240 12، و التي تنص على احتساب الأقدمية بدمج الأقدمية في الرتبة الأصلية زائد رتبة الإدماج.

و فيما يتعلق بالمناصب الأصلية للأساتذة الناجحين في المسابقة، ذكرت ذات المصادر أنه سيتم تحويل تلقائي للمناصب المالية للأساتذة باستغلالها في الدخول المدرسي المقبل لسد الشغور البيداغوجي، عن طريق الإستعانة بالقوائم الإحتياطية لتفادي أي شغور في المناصب الموسم المقبل.
_________________________________________________________________
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة