recent
أخبار ساخنة

نتائج امتحان المستوى 2016

شرع أمس الثلاثاء أكثر من 459 ألف مترشح عبر كامل التراب الوطني في إجراء الإختبارات الخاصة بالإمتحان الوطني لإثبات مستوى المتعلمين عن بعد والذي ينظمه الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. 
وأشرفت الامينة العامة لوزارة التربية الوطنية جميلة عايدي على الإنطلاق الرسمي للإختبارات بمتوسطة جعفر قادري بحسين داي (الجزائر العاصمة) بحضور مدير الديوان بالنيابة قارة عبد العزيز. 
وحسب هذا الأخير فإن الإختبارات جرت في الفترة الصباحية من اليوم الأول للإمتحان في ظروف "عادية" وقد خصصت لها إمكانيات بشرية ومادية "هامة" بإعتبار أنها تصنف ضمن سياق الإمتحانات الرسمية. 
نتائج  امتحان المستوى 2015
نتائج  امتحان المستوى 2016
يتوزع عدد المترشحين البالغ عددهم 459716 مترشح على مستويات التعليم المتوسط (161491 تلميذ) والطور الثانوي ب(298225 مترشح) أي بزيادة قدرت بأقل من 1 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية. 
ويدوم الإمتحان يومين وهو يلزم صاحبه بالحضور في المؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية الوطنية على أن يتوج الناجحون بنيلهم لشهادة المستوى المعترف بها رسميا. 
تجري اختبارات الامتحان على مستوى 1596 مركز وتتم عملية تصحيح الأوراق في 22 مركزا ليتم الاعلان الرسمي عن النتائج مابين 20 و30 يونيو القادم عن طريق الانترنت
تجدر الاشارة الى أن إمتحان اثبات المستوى يعني أيضا نزلاء المؤسسات العقابية البالغ عددهم هذا العام 31826 مترشح اي بنسبة 64 ر 8 بالمائة من المجموع العام للمترشحين.
google-playkhamsatmostaqltradent